بي بي سي تعتذر عن "ربط" رفع السبابة بتنظيم الدولة الإسلامية

ستيسي دولي

أجرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) تعديلا لمشهد في فيلم وثائقي لمقدمة برنامج بانوراما، ستيسي دولي، بعد وصفها لعلامة رفع السبابة لأداء الشهادتين بأنها "تحية خاصة بتنظيم الدولة الإسلامية".

واقتُطع المشهد من الفيلم الوثائقي "ستيسي تلتقي عرائس تنظيم الدولة" الذي استخدمت فيه المراسلة هذا الوصف للنساء اللواتي يرفعن سباباتهن لأداء الشهادتين في الصلاة، ومن المقرر أن يعرض الوثائقي المعدل يوم الاثنين المقبل على قناة بي بي سي 1.

وظهر مقطع الفيديو في أخبار الساعة العاشرة في قناة بي بي سي المحلية يوم الأحد، وقد أزيل من قائمة الفيديوهات التي يمكن إعادة عرضها منصتها للبث المباشر "آي بلاير"، كما أزيل أيضا من موقعها على الإنترنت، وأجري عليه التعديل.

وقد اعتذرت بي بي سي عن هذا الخطأ وقال متحدث باسمها: "لقد وصفنا بشكل خاطئ علامة رفع السبابة لنساء تم تصويرهن في مخيم يسيطر عليه مقاتلون أكراد في شمال سوريا على أنه (تحية خاصة بتنظيم الدولة)".

كما أضاف" في الوقت الذي حاول التنظيم أن يوحي بأنها تحية خاصة به لأغراض دعائية نرى أنه يتوجب علينا إيضاح أن المسلمين كافة يستخدمون هذه الحركة للدلالة على وحدانية الله".

واختتم حديثه قائلا: "نعتذر عن هذا الخطأ ونؤكد أننا حذفنا هذا المقطع من الفيلم الوثائقي".

وقد حاول بعض متشددي تنظيم الدولة الإيحاء بأن رفع السبابة للتوحيد هي علامة تميزهم، من خلال تصوير أنفسهم يرفعون السبابة في صور دعائية، خاصة بعد تنفيذهم لعمليات الإعدام.

ولإنجاز الفيلم الوثائقي "عرائس تنظيم الدولة"، ذهبت مقدمة برنامج بانوراما، ستيسي دولي، إلى مخيمات في شمال سوريا وتحدث إلى النساء اللواتي تركن بلادهن للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية.



التصنيف : التصنيف العام \ اخبار متفرقة " أخر ألأخبار" .

اترك تعليقا :

كل الحقوق محفوظة ل IRAQIBBC صحيفة العرب

استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل