مقتل خمسة عناصر من القاعدة بغارة أميركية في عدن طائرة أميركية من دون طيار تستهدف سيارة محملة بالسلاح تابعة لقيادي محلي في التنظيم كان يعمل على نقل أسلحة الى منطقة البيضاء وسط اليمن.

غارات متكررة تستهدف القاعدة في اليمن

عدن - أعلن مسؤول في الاجهزة الامنية ان خمسة عناصر من القاعدة قتلوا فجر الاحد في غارة شنتها طائرة اميركية من دون طيار على سيارة محملة بالسلاح في وسط اليمن.

واضاف المسؤول ان السيارة اصيبت في منطقة الجوية في محافظة مأرب شرق صنعاء.

واوضح المسؤول ان "الغارة التي استهدفت فجر الاحد السيارة المحملة بالسلاح تابعة لقيادي محلي في التنظيم وكان يعمل على نقل اسلحة الى منطقة يكلا في البيضاء" وسط اليمن التي شهدت في 29 يناير عملية برية اميركية ضد التنظيم الجهادي.

واسفرت هذه العملية عن مقتل جندي اميركي وعدد من عناصر القاعدة ومدنيين.

والسبت قتل ثلاثة عناصر من القاعدة في عملية مماثلة في جنوب اليمن. الاحد الماضي قتل خمسة عناصر من القاعدة وثلاثة مدنيين في غارة لطائرة من دون طيار في محافظة شبوة.

ومنذ وصول دونالد ترامب الى السلطة في الولايات المتحدة تكثفت الهجمات على الجهاديين في اليمن.

ويدور النزاع في اليمن بين المتمردين الحوثيين في شمال البلاد والقوات الحكومية في الجنوب المدعومة من تحالف عربي بقيادة سعودية.

وواشنطن قلقة من تصاعد نفوذ القاعدة في شبه جزيرة العرب نتيجة الفوضى الناجمة عن الحرب الدائرة في هذا البلد، وتتخوف من هجمات يشنها التنظيم المتطرف على الاراضي الاميركية.

وفي مارس اكدت صحيفة "نيويورك تايمز" ان ادارة ترامب اعطت للبنتاغون الضوء الاخضر لشن غارات جوية او عمليات كومندوس في اليمن دون طلب اذن مسبق من البيت الابيض.



التصنيف : المشهد الامني

اترك تعليقا :

كل الحقوق محفوظة ل IRAQIBBC صحيفة العرب

استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل