السفير البريطاني بمصر: القاهرة ولندن انجزتا خطة استعادة الرحلات الجوية بين المملكة المتحدة وشرم الشيخ

0015

القاهرة – (د ب ا)بحث وزير السياحة مع سفير بريطانيا خطة العمل المشتركة بين بريطانيا و مصرلاستعادة الرحلات الجوية بين المملكة المتحدة وشرم الشيخ

واوضح بيان لسفارة المملكة المتحدة اليوم ان السفير البريطاني جون كاسن التقى اليوم وزير السياحة المصري هشام زعزوع لمناقشة خطة العمل المشتركة بين بريطانيا و مصرلاستعادة الرحلات الجوية بين المملكة المتحدة وشرم الشيخ.

وقال السفير البريطاني جون كاسن بعد الاجتماع “كما قلت من قبل بريطانيا كانت أول من أتخاذ تدابير وقائية ونحن نريد أن نكون أول من يساعد في الوصول إلى الحل”.

واضاف ” الاتصالات بين حكومتي في لندن و الحكومة المصرية لم تتوقف من أجل التوصل الى اتفاق على الطريقة للمضي قدما للأمام وزار نائب مستشار الأمن القومي القاهرة يومي 18 و19 تشرين ثان/نوفمبر الحالي . أنا ممتن للسلطات المصرية على تعاونها المستمر حيث نعمل معا لاستعادة الرحلات”.

وتابع “أعطتني الحكومة البريطانية تفويضا لأوافق على خطة عمل مشتركة قبل نهاية شهر تشرين ثان/نوفمبر لاستعادة الرحلات في أسرع وقت ممكن. يسعدني أن أؤكد على إن مصر والمملكة المتحدة قد أنجزتا خطة العمل المشتركة وهى خطوة مهمة للأمام ومرحب بها”. . واستطرد ” تنفيذ التدابير التي تم الاتفاق عليها سيبدأ فورا. الخطوات التالية هي أن يستمرالتنفيذ بتأكيد من الحكومتين حتي تتمكن الشركات السياحية البريطانيةمن اتخاذ القرارات اللازمة لاستعادة الرحلات إلى شرم الشيخ في أسرع وقت ممكن.”

 

 

يذكر ان بريطانيا قامت باجلاء سياحها من منتجع شرم الشيخ بعد سقوط الطائرة الروسية بعد اقلاعها من مطار المنتجع في شبه جزيرة سيناء في الحادي والثلاثين من الشهر الماضي ووفاة كل ركابها وافراد طاقمها البالغ عددهم 224 شخصا.



التصنيف : المشهد الامني

اترك تعليقا :

كل الحقوق محفوظة ل IRAQIBBC صحيفة العرب

استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل