أردوغان يرد على اتهامات بوتين: المصادر التي نشتري منها النفط والغاز الطبيعي معروفة ومشروعة

ardogan-holand88

باريس/ الأناضول: قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، معلقًا على اتهامات نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، حول شراء تركيا النفط من تنظيم “الدولة الاسلامية”، إن “المصادر التي نشتري منها النفط والغاز الطبيعي معروفة لدى الجميع، وهي مصادر مشروعة ومعلنة، ولسنا عديمي الكرامة لنتعامل مع منظمات إرهابية”.

جاء ذلك في معرض رده على أسئلة الصحفيين، على هامش مشاركته في أعمال قمة الأمم المتحدة للمناخ، التي انطلقت في باريس، اليوم الإثنين.

وأضاف  أردوغان “في حال إثبات حدوث أمر كهذا لن أبقى في منصبي، وأقول لبوتين هل ستبقى في منصبك (في حال ثبوت كذب مزاعمه)، لقد ناقشت هذا الموضوع اليوم مع عدد من الزعماء”.

وتطرق أردوغان، إلى التصريحات الروسية عقب إسقاط  طائرتها بعد أن انتهكت الأجواء التركية، قائلا “متحلون بالصبر ولا نتصرف بشكل انفعالي”.

واستطرد أردوغان “تركيا دولة يبلغ عدد سكانها نحو 80 مليون وهي عضو في مجموعة العشرين، لذا يؤسفنا كثيرًا أن تقوم دولة (روسيا) نتقاسم معها عضوية المجموعة بالتعامل معنا على هذا النحو”.

وتوجه أردوغان، صباح اليوم الإثنين، إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في الدورة الحادية والعشرين لاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، والمنعقدة في  “لوبورجيه” للمؤتمرات.

ويشارك في القمة، التي انطلقت، اليوم الإثنين، من تركيا، رئيس الجمهورية، رجب طيب أردوغان، ووزيرة البيئة والتخطيط العمراني، “فاطمة غُلديمات صاري”، حيث من المقرر أن تنتهي فعالياتها في 11 كانون أول/ ديسمبر المقبل.

ومن المنتظر أن يشارك في القمة أكثر من 150 زعيم دولة و10 آلاف مسؤول من 195 دولة مختلفة.



التصنيف : التصنيف العام \ اخبار متفرقة " أخر ألأخبار" .

اترك تعليقا :

كل الحقوق محفوظة ل IRAQIBBC صحيفة العرب

استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل