تأجيل محاكمة مبارك ونجليه في “قضية القرن”

تأجيل محاكمة مبارك ونجليه في “قضية القرن”

قامت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، بتأجيل جلسات إعادة محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، و6 من مساعديه، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، في قضية قتل المتظاهرين المعروفة بـ”قضية القرن”، إلى جلسة الأحد.

وتأتي تأجيل الجلسة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، لاستكمال سماع مرافعة دفاع اللواء حسن عبدالرحمن، رئيس جهاز أمن الدولة الأسبق.

وظهر حسني مبارك ونجلاه لأول بالبدلة الزرقاء، تنفيذاً للحكم الصادر ضدهم، وبدأت المحكمة أولى جلساتها بسماع مرافعة دفاع المتهم حسن عبدالرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق.

ويحاكم مبارك والعادلي ومساعدوه الستة في قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير, وإشاعة الفوضى في البلاد، وإحداث فراغ أمني فيها.

كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم, بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام، وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالمياً.

 


التصنيف : سياسيه

اترك تعليقا :

كل الحقوق محفوظة ل IRAQIBBC صحيفة العرب

استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل