كاليفورنيا تدرس اكتشاف الفضاء بدون ضرائب

كاليفورنيا تدرس اكتشاف الفضاء بدون ضرائب

تقوم ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة بدراسة مشروع قانون قدمه عضو بمجلس نواب الولاية، يعفي الشركات الراغبة في الاستثمار في استكشاف الفضاء من دفع ضرائب على ما تملكه من صواريخ ومحطات فضائية.

وقال آل موراتسوتشي عضو مجلس النواب للولاية عن الحزب الديمقراطي ومقدم مشروع القانون: “هذا القانون المقترح سيخلق الآلاف من فرص العمل الجديدة ذات الأجور المرتفعة هنا في كاليفورنيا”.

وأقر مجلس النواب مشروع القانون بعد أن حظي بموافقة 64 صوتا، بينما رفضه 5 أعضاء، وسيرسل الآن إلى مجلس شيوخ الولاية.

وقال موراتسوتشي إنه تقدم بمشروع القانون بعد أن طالبت مقاطعة لوس أنجلوس شركة “سبيس إكسبلوريشن تكنولوجيز” أو “سبيس إكس” بضريبة أملاك عن الصواريخ والمعدات الأخرى.

وقال مساعد لموراتسوتشي إن الشركة تمضي في عملية الطعن على المطالبة الضريبية.

وحصلت “سبيس إكس” بالفعل على إعفاءات ضريبية على المستوى المحلي تلزمها بالبقاء في هوثورن إحدى ضواحي لوس أنجلوس.

ويأتي هذا في إطار جهود واسعة من جانب المشرعين لإنعاش قطاع الفضاء الذي كان ذات يوم أحد أكبر القطاعات الصناعية في البلاد والأبرز لاقتصاد الولاية.

وأبرمت الشركة – ومعها أيضا شركة “أوربيتال سياينسز” التي تتخذ من فرجينيا مقرا لها – عقودا مع إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا)، قيمتها الإجمالية 3.5 مليار دولار، لتسيير 20 رحلة شحن إلى المحطة الفضائية الدولية، مجمع الأبحاث الذي تكلف 100 مليار دولار وتملكه الولايات المتحدة وروسيا وأوروبا واليابان وكندا.

وتستعد “سبيس إكس” لإطلاق ثالث رحلة شحن إلى المحطة الفضائية الدولية في 22 فبراير.

وقوبل مشروع قانون الإعفاء الضريبي بمعارضة من رابطة مقاطعات ولاية كاليفورنيا، التي يجمع أعضاؤها الـ 85 ضرائب أملاك تستغل في المساهمة في تمويل الحكومات المحلية والمدارس.

 
 


التصنيف : تكنولوجيا \ علوم وأفاق

اترك تعليقا :

كل الحقوق محفوظة ل IRAQIBBC صحيفة العرب

استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل