البوذيه \ Buddhism

البوذيه نسبة الى <غاوتاما بودا> وتعد من الديانات الغير الآلوهيه , وتعتبر من الديانات الرئيسيه. نشأت بالبدايه في شمالي الهند ثم مالبثت ان انتشرت بسرعه في ارجاء العالم كالصين ومنغوليا واليابان.

تعتمد في عقيدتها على ثلاث محاور رئيسيه وهي :

1 – الايمان ببودا كمعلم اول ومستنير لهذه العقيده .

2 – الايمان بدارما وهي تعاليم بودا والتي تُسمى تعاليم بودا بالحقيقه.

3 – واخيرا المجتمع البوذي وتعني بودا الرجل المتيقظ وهي كلمه هندية الاصل.

 

والبوذيه تلفظ بالدال وليس بالذال... نشأت كحركه رهبانيه ثم مالبثت ان تغيرت عن مسارها , عندما انكر بودا مبادئها الاساسيه في الفلسفه الهندوسيه..

تاسست سنة 560-480 ق . م على يد سدهارتا جوتاما  ونشأ في حدود النيبال, وكان مترفا في النعيم ثم تزوج وهو في التاسعه عشره من عمره.

ولما بلغ السادسه والعشرين هجر زوجته ليتوجه بذلك الى التزهد والتقشف والتعود على الخشونه في المعيشه , والتامل الروحي في الكون ورياضة النفس. وكان عازما على تخليص الانسان من الآمهِ التي كان منبعها من الشهوات... ثم دعا الناس الى تبني اوجه نظره فكانت له اتباع عديدون.

كان ظهوره في القرن السادس الا انّ اتباعه حوّروا المفاهيم. حيث بدأت ميانمار ولستين سنه من العقد الماضي يُعانون من التطهير العرقي البشع والغرب ساكتين الى ان انفضحت الجرائم.

وبات العالم يعرف ميانمار وما تتعرض له الاقليات المسلمه من قتل وحشي لتطهير العرق المسلم. فما بشاعة ان تتقتل عوائل مع بعض او اغتصاب النساء على مرأى اعين عوائلها وتقطيع اجساد الاطفال امام اعين اولياء الامور. كل هذا ولا نصرة للمسلمين هناك او معتصم ينقذهم او خليفة للمسلمين فالعرب انتهى دورهم لان امورهم ليست لهم بل بايدي الغرب الذي يدعي بديمقراطية مزيفه للشاذين جنسيا او ما شابه من تفاهات أدت الى خلق مجتمع مشتت خال من التكوين الخُلُقي والادبي تعاني منه اروبا ولا زالت لانها زرعتها لتخدير شعوبهم الا انْ وُلِدت التفكك الاسري والان ومنذ سنين طوال يتخوفون من وطن عربي قوي ويحرصون دائما ان يُصدّروا عاداتهم لدولنا وقد نجحوا... حيثُ بات العربي يتصرف اسوأ من الغربي ولم تعد تُفرق اليوم نسائنا من نسائهم في بلادنا او حتى في بلاد الغرب فكل شئ اختلط علينا ورجعنا كأنّ الاسلام لم يكُنْ بل كأن ليست لدينا شرائع نحترمها.

 

الناشر : اسرة

 

IRAQIBBC.COM


ماساة مسلمي ميانمار (بورما)

ماساة مسلمي ميانمار \


 



التصنيف : التصنيف العام \ اخبار متفرقة " أخر ألأخبار" .

اترك تعليقا :

كل الحقوق محفوظة ل IRAQIBBC صحيفة العرب

استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل